اطبع  

دراسات الحالة

تدخل مؤسسة ديل كارنيجي للتدريب في شراكات مع مؤسسات وشركات من مختلف الأحجام لتحقيق نتائج عملية قابلة للقياس.
 

ابحث عن دراسات الحالة فيما يلي

كوبرج لمنتجات الألبان
المقر الرئيسي لكوبرج لمنتجات الألبان في مدينة تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية، ويعمل بها 300 موظف، وتحقق عائدات سنوية تبلغ تقريباً 86مليون دولار من توزيع منتجات الألبان والعصائر في جميع أنحاء كارولينا الجنوبية والشمال الشرقي لولاية جورجيا. تعمل كوبرج في هذا المجال من عشرينيات القرن الماضي، في عام 2001، اعتبرتها مؤسسة National Diary Holdings في الولايات المتحدة، أحد كبار المؤسسات في صناعة منتجات الألبان.   
 

تحديات العمل

أكد جاري راكلي، المدير العام لكوبرج لمنتجات الألبان، "يمتاز هذا العمل بمجال شديد التنافسية، وهامش الفوارق بين الناجحين قليلة، ويجب علينا بالفعل أن ننتبه للقروش، وأقصد القروش بالفعل، التي ننفقها بشكل يومي. ينافسنا في السوق منافس أساسي ، وكلانا يتعامل مع الأمر بأقصى ما يمكنه من جهد. 

بوجود مثل هذا السوق التنافسي ولعدم وجود مساحة كبيرة للمناورة، أدركت كوبرج الحاجة ليتعاون فريق الإدارة لتقليل التكلفة وزيادة الكفاءة.
 

الحل

عملت مؤسسة ديل كارنيجي للتدريب مع مؤسسة كوبرج لتحديد الأهداف وتطوير برنامج قيادة وفقا لاحتياجاتها يساعد المدراء على زيادة التواصل والتعاون حتى يقللوا من تكلفة العمل. يقول راكلي "كانت النتيجة النهائية هي اتفاق الجميع على أن هذا هو ما أرادوه بالفعل. شعر الجميع بأن هذا لم يكن مجرد تدريب لدى مؤسسة ديل كارنيجي، بل كان دورة تدريبية على الإدارة لدى ديل كارنيجي وكوبرج." 
 

النتائج

وفقا لراكلي، فإن البرنامج التدريبي المعد وفقاً للحاجة والذي طورته مؤسسة ديل كارنيجي للتدريب لمؤسسة كوبرج لمنتجات الألبان، يثمر نتائج ملموسة تتجاوز مجرد فكرة أن هذه النتائج تمثل مبرراً للاستثمار في هذا البرنامج.

يقول راكلي "الآن، نتطلع إلى المرور بأفضل عام فيما يتعلق بتقليل النفقات." وهذا سيكون أفضل عام على مدار عشرة سنوات تقريباً. بينما كان لدينا بعض المشاريع والمبادرات التي نعمل عليها قبل البدء في تلقي تدرب مؤسسة ديل كارنيجي، إلا أنني أشعر بقوة، ومتأكد من أي فريقي الإداري يشاركني هذا الشعور، بأن التدريب على الإدارة الذي تلقيناه ساعد على تضييق بؤرة اهتمامنا بهذه المشروعات والذي يمكن أن يعود علينا بالنفع الكبير من الناحية المالية. انتهى بنا الحال بامتلاك خمس أو ست أهداف محددة ستساعدنا على تحقيق السلامة المالية." 

زيادة التواصل بين العاملين في الإدارة استطاعت بدورها أن تزيد من مبيعاتنا، كما أنها أدت في النهاية إلى تغيير الطريقة التي تنتهجها كوبرج في إنتاج منتجاتها. أسهما هذين العنصرين في مرور كوبرج بأحد أفضل سنواتها في تاريخها الحديث وذلك فيما يتعلق بصافي الأرباح، وهذا على عهدة راكلي.
 

"أوصي بشدة أن يهتم مكتبنا الرئيسي باستخدام برنامج مؤسسة ديل كارنيجي التدريبية في مجال الإدارة. أخبرتهم أنه يهيئ مجال رائع لبناء الفريق، وأنه يجعل الجميع يدركون جيدا ما يجب على شركتهم أن تسعى لتحقيقه ويلتزمون به."

 
جاري راكلي، مدير عام، كوبرج لمنتجات الألبان
للخلف
 

59A Zahraa El Maadi St., Zahraa El Maadi Towers, Maadi, Helwan, EG
P:02 2970 1097 Toll Free: Mob: 0127 3339072

تتبعنا فى

 
© 2017 Dale Carnegie & Associates, Inc.. جميع الحقوق محفوظة.
تصميم وتطوي الموقع عن طريق Americaneagle.com